السلام وعليكم ورحمة الله وبركاته
اما بعد ,,,
نزعة استحدام ملح البحر تشمل القهوة
يستخدم ملح البحر كمقوم للصحة فى الغذاء أو كمستحضرات تجميل فى تايوان
بدأت سلسلة مقاهى تايوانية فى الحصول على نتائج رائعة بعد أن بدأت فى تقديم " القهوة المالحة " والتى تعطى مذاقا فريدا ولكنه ليس "مذاق مالح بمعنى الكلمة.
ومنذ تقديمها القهوة المالحة فى 11 كانون أول / ديسمبر غيرت مقهى " 85 ديجرى بيكرى " الذى يعد من أكبر سلاسل المقاهى فى تايوان ، عادات متناولى القهوة وأصبح المزيد والمزيد من العملاء يطلبون " القهوة المالحة " بدلا من القهوة السادة أو المضاف عليها السكر.
وقالت كاثى تشونج المتحدثة باسم سلسلة المقاهى المذكورة " لقد فوجئنا برد الفعل العام ، فحاليا أحد منافذنا فى شمالى تايوان يمكنه بيع 700 فنجان من القهوة المملحة يوميا كما أن أحد المتاجر فى جنوبى الجزيرة يمكنه أيضا بيع 700 فنجان آخر من نفس النوع وهو ما يعادل زيادة تتراوح بين 20 إلى 30 فى المائة عن معدل البيع من ماركة مبيعاتنا من العلامة التجارية للقهوة وهى القهوة الأمريكية".
وأضافت أن شركتها اكتشفت بالصدفة فكرة إطلاق القهوة المالحة نظرا لانتشار نزعة استخدام ملح البحر كمقوم للصحة فى الغذاء أو كمستحضرات تجميل فى تايوان.
وأضاف " ملح البحر ، والذى يسمى أيضا ملح المحيط ، لم يتم تنقيته ولديه المزيد من الأملاح أكثر من ملح الطعام ، وإضافة إلى منح الطعم الملحى فإنها تفتح براعم التذوق للسانك وبالتالى سيكون لديك نكهة فريدة من خلال قهوتنا المملحة.
وتضيف سلسلة المقاهى كمية صغيرة من ملح البحر لرغوة الكريمة لفنجان القهوة الساخنة.
وتعالت صرخات العديد من العملاء بالبهجة عندما جربوا فنجان القهوة المالحة لأول مرة.
وقالت هو هسيو - لينج،طالبة جامعية، فى مقهى " 85 ديجرى كافى " فى طريق هسينى بتايبيه " إن " هذا الفنجان يعطيك ثلاثة مذاقات ، الأول هو أنك ستحصل على المذاق الملحى البسيط من الرغوة الباردة والثانى مذاق مختلط من الكريمة المالحة والقهوة الساخنة والثالث نكهة القهوة.
وهتفت قائلة" إنها مدهشة ، لقد طلبت فنجان القهوة المالحة من باب حب الاستطلاع وتوقعت إنها ستكون مالحة للغاية ولكن المذاق ليس كله مالح إنه مالح وحلو وهو أكثر حلاوة من القهوة المضاف عليها السكر.
غير أن لى بينج -مو ، مهندس كمبيوتر ، قال إنه يفضل القهوة المالحة المثلجة " نظرا لأن الطعم المالح الحلو لاذع بصورة أكبر.
يذكر أن التايوانيين عادة ما يضيفون الملح للفاكهة كى يصبح طعمها أكثر حلاوة وهو ما قد يفسر السبب وراء الإقبال الكبير فى تناول القهوة المملحة.
وبعد إنتاج القهوة المملحة يخطط " 85 ديجرى بيكرى كافى " إطلاق قهوة الجبن " تشيز كوفى " و قهوة الفاكهة " فروتى كوفى " من خلال إضافة الجبن والفاكهة المهروسة للقهوة.
يذكر أن هذه السلسلة من المقاهى أنشئت عام 2004 ونجحت فى التفوق على سلسلة مقاهى ستارباكس لتصبح هى أكبر سلسلة مقاهى فى تايوان فى عام 2005 وأصبح لها 35 منفذا فى تايوان و20 فى الصين وأربعة فى استراليا وواحد فى الولايات المتحدة.
ويكمن سر نجاح الشركة فى سعر فنجان القهوة الرخيص والذى يتراوح بين 35 و55 دولار تايوانى "1 إلى 5ر1 دولار أمريكي" فضلا عن وجود أكثر من 50 نوعا من الخبز والكعك الطازج .
وقالت تشونج " إننا الآن اكبر سلاسل المقاهى فى تايوان من حيث عدد المنافذ وأيضا العائدات ، وهدفنا هو تحويل هذه السلسلة إلى ماركة عالمية".